منتدى كلية التجارة جامعة المنصورة منتدى كلية التجارة جامعة المنصورة |
|
| شوقى يقول وما درى بمصيبتى...ان المعلم لايعيش طويلا | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
???? زائر
| موضوع: شوقى يقول وما درى بمصيبتى...ان المعلم لايعيش طويلا الخميس أكتوبر 22, 2009 3:05 pm | |
| [كيــــــــــــــف حال الجميع؟؟
إن شاء الله في تمام الصحه و العافيه
الجميع يعرف قصيدة الشاعر الكبير أحمد شوقي التي يقول فيهـــــا
قم للمعـــــــلم وفه التبجيلا ------- كاد المعلم أن يكــــون رســــــــولا
لكن هناكـ عدد من المعلميــــــــــن المعارضين لهذه القصيدهـ !!
و هذه قصيده لأحدهمـ ........ أحد المعلمين
يعارض فيهــــــــــا تلكـ القصيدهـ بأسلوب ساخر و ممتع
أترككمـ مع القصيدهـ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][center]( شوقي ) يقول و مــا درى بمصيبتي ... " قم للمــــــعلم وفه التبجيلا "
أقعد , فديتـــــك هل يكون مـبجـــــلا ... من كان للنشء الصغار خليلا !
و يكـــاد ( يفلقني ) الأمير بقوله : ... " كاد المعلم أن يكون رسولا " !
لــو جرب التعليم ( شوقي ) ســـــاعة ... لقضى الحياة شقاوة و خمولا
حســـــــب المعلم غمة و كآبــــة ... مـــــــرأى الدفاتر بكرة و أصيـــــلا
مئـــــة على مئـــــة إذا هي صـلحت ... وجد العمى نحو العيون سبيلا
لو أن في " التصليح " نفعاً" يرتجى ... و أبيك , لم أك بالعيون بخيلا
لـــــكن أصلح غلطة نحوية ... مثـــــلاً , و أتخذ " الكتـــــاب دليــــــــلا
مستشـــــهداً بالـــــغر من آياته ... أو " بالحـــــديث " مفصلا تفصيــلا
و أغـــــوص في الشعر القديـــــم فانتقي ... ما ليس مــلتبسا و لا مبذولا
و أكــاد أبعث ( سيبويه ) من البلى ... و ذويه من أهل القرون الأولــــى
فــــــأرى ( حماراً ) بعد ذلك كله ... رفع المضــــــاف إليه و المفعولا !!
لا تعجبــــــــوا إن صحت يوماً صيحــــــة ... و وقعت ما بين البنوك قتيلا
يـــــــا من يريد الانتـــــــحار وجدته ... إن المعلـــــم لا يعيش طويــــــــــلا
[/center][/size] |
| | | ???? زائر
| موضوع: رد: شوقى يقول وما درى بمصيبتى...ان المعلم لايعيش طويلا الخميس أكتوبر 22, 2009 3:09 pm | |
| توبيك رائع
تقبلي مروووووري
|
| | | | شوقى يقول وما درى بمصيبتى...ان المعلم لايعيش طويلا | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|